منتديات أبطال الكرة الرسمية

منتديات أبطال الكرة الرسمية

منتدى يجمع مُحبي أنمي أبطال الكرة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  فوائد الموز المذهلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاعر المشاعر
لاعب/ة ماسي/ة
لاعب/ة ماسي/ة


دْولـتـْيّ :
جـْنـسّيْ : ذكر
مُسَاهَماتِي : 1449
مآلَـيْ : 4545
شّهـْرتـْي : 47
آنْضضْمآمـْي : 04/08/2012
ع ـ’ـمريْ : 20

مُساهمةموضوع: فوائد الموز المذهلة   الخميس يناير 10, 2013 7:11 pm


زيادة الوزن والعمل
وجدت
دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج
للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر
ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج
الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة
الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة
المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض
درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل
النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن
أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على
فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد
الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد
البوتاسيوم
معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى
الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض
يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول
الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا
فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات
أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن
الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.

اتمنى لكم دوام الصحة والعافية
*





ما أجمل ان نكون أصدقاء
How beautiful to be friends
Comme il est beau d'être des amis
多 麼 美 麗 的 朋 友
Cum frumos pentru a fi prieteni

شكرا على الاهداء amu-chan

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز المذهلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبطال الكرة الرسمية :: .¸¸۝❝المنتديات العامة❝۝¸¸. :: Ø القسم العام £-
انتقل الى: